مجلة اقتصاديات شمال افريقيا
Volume 15, Numéro 1, Pages 231-242
2019-03-05

أثر أخلاقيات تنشيط المبيعات على ولاء الزبائن

الكاتب : حليمة جعفر . خالد قاشي .

الملخص

نظرا للأهمية التي أصبحت تحتلها عملية تنشيط المبيعات ضمن أنشطة و برامج المؤسسة ، فإن تقديمها بصورة أخلاقية لائقة أصبح ضرورة محتمة، حيث أن انتهاج الغش فيها يسبب ضررا لعلاقة المؤسسة مع زبائنها ، ويقطع الطريق أمامها في تحقيق ولائهم ، لذلك هدفت هذه الدراسة في أساسها إلى البحث في مستوى العلاقة التأثيرية لأخلاقيات تنشيط المبيعات على ولاء الزبائن ، من خلال القيام بدراسة ميدانية على عينة من زبائن جيزي بولاية الجلفة . الكلمات المفتاحية: أخلاقيات تنشيط المبيعات، ولاء الزبائن،جيزي، الجلفة. Due to the importance of sales promotion in programs and company activities, providing them with an ethical and decent form has become a necessity, since fraud and deception cause severing in relationship between the company and its customers , which lead to a failure in achievieng their loyalty . Therefore our study has provided by a case study to investigate the impact of ethical sales promotion on customers loyalty, through conducting a questionnaire on a sample of customers of Djezzy in Djelfa. Key words: Ethical Sales Promotion, Customers Loyalty, Djezzy,Djelfa

الكلمات المفتاحية

اخلاقيات تنشيط المبيعات ; ولاء الزبائن ; الجلفة ; جيزي