مجلة اقتصاديات شمال افريقيا
Volume 15, Numéro 1, Pages 155-172
2019-03-05

تقييم جودة خدمات الحكومة الالكترونية في الجزائر -دراسة ميدانية بلدية تيبازة-

الكاتب : امينة بركان . نورالدين جليد .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مستوى جودة الخدمات الحكومة الالكترونية المقدمة من طرف بلدية تيبازة، ومدى رضا الزبائن عنها، من خلال الكشف عن الأبعاد والمعاییر المستخدمة لتقییمها. وبینت نتائج الدراسة الابعاد التي یستخدمها الزبائن لتقییم جودة الخدمات الحكومة الالكترونية، والتي تعكس مستوى رضاھم، حیث تم استخلاصا في شكل نقاط قوة وضعف. وقد قدمت الدراسة مجموعة من التوصیات التي من شانها رفع كفاءة وفعالیة الخدمات المقدمة من طرف بلدية تيبازة، والمتعلقة بتحسین مستوى جودة الخدمات الحكومة الالكترونية.

الكلمات المفتاحية

الحكومة الالكترونية، خدمات الحكومة الالكترونية، جودة خدمة، تقييم جودة الخدمة، بلدية تيبازة