مجلة الحقيقة
Volume 14, Numéro 4, Pages 304-333
2015-12-31

دراسة مدى ممارسة الأنشطة المعرفية في مؤسسات التعليم العالي

الكاتب : عائشة خليد .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى تطوير واقتراح نموذج لتقييم وتحديد مدى ممارسة الأنشطة المعرفية من قبل مؤسسات التعليم العالي، مع توضيح أهمية استخدام تقنيات إدارة المعرفة في التعليم العالي والذي يعتبر أمر حيوي بقدر ما هو في القطاع الصناعي. فالتطبيق الفعال للأنشطة المعرفية يؤدي إلى تحسين ودعم عملية صنع القرار، تطوير الخدمات الأكاديمية والإدارية، وتخفيض التكاليف.

الكلمات المفتاحية

الممارسة، الأنشطة، المعرفية، التعليم العالي