المجلة الجزائرية للاتصال
Volume 19, Numéro 26, Pages 16-65
2017-01-01

إدراك الجمهور الإماراتي لجودة الاتصال الحكومي عبر الانترنت

الكاتب : أحمد فاروق رضوان .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على إدراك وتقييم مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة للخدمات المقدمة عبر كل من المواقع الإلكترونية، إلى جانب تقديم المعلومات والإرشادات والتوعية اللازمة في مجالات مختلفة، وتهدف إلى التعرف على تقييم الجمهور لعناصر الجودة في الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر هيئات حكومية المختلفة ومدى ثقتهم بالاستخدام الإلكتروني، حيث تم تطبيق الدراسة على عينة من مستخدمي الخدمات الحكومية الإلكترونية والذكية من المواطنين بلغت 300 مفردة، من خلال تطبيق إستبانة تم من خلالها الإجابة عن أسئلتها.

الكلمات المفتاحية

الاتصال الحكومي، الحكومة الإلكترونية