دفاتر المخبر
Volume 12, Numéro 1, Pages 27-48
2017-09-30
الكاتب : سعيدة حمود .
تتضمن الممارسة العملية للتعلم عدة مفاهيم ونظريات ومناهج تتطلب تطبيق التفكير العلمي والأساليب والتقنيات التي تهدف إلى تحقيق تعليم أكثر كفاءة وفعالية؛ مما يلاءم الفروق الفردية والمستويات التعليمية للمتعلمين، ومن بين العلوم التي تتولى مواكبة كل ما هو حديث نجد تكنولوجيا التعليم، هذه الأخيرة التي تحاول مواجهة تحدي تفجر المعلومات والتطور التكنولوجي، وقد مرت بعدة مراحل تأسيسية، تعبر في مجملها على تطور للمفاهيم التالية؛ تقنية التعلم، الوسائط السمعية البصرية، مدخل النظم.
تكنولوجيا - تقنيات التعليم - التصميم التعليمي
هالة ابراهيم حسن أحمد
.
فضل المولي عبد الرضي الشيخ
.
ص 13-38.
بلعباس بن قرعة عبد الوحيد
.
ص 214-222.