مجلة الأصيل للبحوث الاقتصادية والإدارية
Volume 2, Numéro 1, Pages 232-241
2018-06-30

أهمية التسويق الفيروسي في ترويج منتجات المؤسسة عرض تجربة الشركة البريطانية كادبوري شوابس.

الكاتب : ملاك قارة .

الملخص

ملخص: تستخدم المؤسسة لترويج منتجاتها عدة طرق تسويقية منها تقليدية وأخرى حديثة، لكن التسويق الشائع استعمالا في وقتنا الحالي هو التسويق الالكتروني الذي يعتمد على ترويج المنتجات عبر الانترنيت. يهدف مقالنا إلى تسليط الضوء على أحد أنواع التسويق الالكتروني ( التسويق الفيروسي)، ومدى أهميته في ترويج منتجات الشركة بالاستناد إلى تجربة الشركة البريطانية كادبوري شوابس. Abstract: The organization uses a number of traditional and modern marketing methods to promote its products, but the most popular marketing today is electronic marketing, which depends on product promotion via the Internet. Our article aims to highlight a type of e-marketing (viral marketing), and its importance in promoting the company's products based on the experience of the British company Cadbury Schwebs. Keywords: E-marketing, Viral Marketing,Websites, Cadbury Schwebs Company.

الكلمات المفتاحية

التسويق الالكتروني، التسويق الفيروسي، مواقع الكترونية ، شركة كادبوري شوابس.