دفاتر المخبر
Volume 11, Numéro 2, Pages 65-88
2016-11-30

اتجاهات أساتذة العلوم الاجتماعية و العلوم التكنولوجية نحو التدريس والتقويم في ظل نظام (ل م د)

الكاتب : لامية بوبيدي . سامية عدائكة .

الملخص

خضعت الجامعة الجزائرية لجملة من الإصلاحات التنظيمية و الهيكلية والتكوينية سعيا نحو جعلها تساير مختلف التغيرات الحاصلة في المجتمع ، إضافة إلى إدراك العلاقة الوثيقة بين التعليم بمختلف أطواره في تحقيق تنمية مجتمعية مستدامة ، من هذا المنطلق استحداث تغيرات و إصلاحات من بينها نذكر نظام (ل م د) . الذي يختلف في البعض من جوانبه التنظيمية عن النظام الكلاسيكي ، لذا يجد الأستاذ و المتعلم نفسه في وضعية تربوية تعليمية تختلف إلى حد ما ألفه الكثيرون . و عليه نجد من الضرورة البحث في اتجاهات أساتذة التعليم الجامعي نحو التدريس و التقويم في ظل نظام ( ل م د) .

الكلمات المفتاحية

اتجاهات أساتذة العلوم الاجتماعية و العلوم التكنولوجية نحو التدريس والتقويم في ظل نظام (ل م د)