المشكاة في الاقتصاد التنمية و القانون
Volume 1, Numéro 2, Pages 41-55
2016-06-30
الكاتب : يوسف صوار . حميدي زقاي .
ﻫدﻓت اﻟد ارﺳﺔ إﻟﻰ ﻣﺣﺎوﻟﺔ ﻗﯾﺎس أﺛر اﻟﺗﺧطﯾط اﻻﺳﺗ ارﺗﯾﺟﻲ اﻟﺗﺳوﯾﻘﻲ وﺗﺣﺳﯾن ﻣﺳﺗوى اﻷداء ﻋﻠﻰ زﯾﺎدة اﻟﻣﯾزة اﻟﺗﻧﺎﻓﺳﯾﺔ ﻓﻲ ﻗطﺎع اﻻﺗﺻﺎﻻت -ﺳﻌﯾدة-ﺷﻣﻠت اﻟد ارﺳﺔ ﻋﯾﻧﺔ ﻣﻛوﻧﺔ ﻣن(75) ﻣوظف، ﺑﺣﯾث ﺗم اﺳﺗﻌﻣﺎل اﻟﺗﺣﻠﯾل اﻹﺣﺻﺎﺋﻲ ﺑﺎﻻﺳﺗﻌﺎﻧﺔ ببرنامج ( SPSS.V.20) بالاضافة إلى برنامج النموذج ﺑﺎﻟﻣﻌﺎدﻻت اﻟﻬﯾﻛﻠﯾﺔ ﺑﺎﺳﺗﺧدام (AMOS.V.20) ﻟد ارﺳﺔ ﻣﺧﺗﻠف العلاقات بين المتغيرات المقترحة. اﻟﻌﻼﻗﺎت ﺑﯾن اﻟﻣﺗﻐﯾ ارت اﻟﻣﻘﺗرﺣﺔ. ﺧﻠﺻت اﻟد ارﺳﺔ إﻟﻰ ﺟﻣﻠﺔ ﻣن اﻟﻧﺗﺎﺋﺞ ﻛﺎن أﻫﻣﻬﺎ: - اﻟدور اﻟﻔﻌﺎل ﻟﻣﺳﺗوى اﻷداء ﻛوﺳﯾط ﻓﻲ ﺗﻌزﯾز أﺛر اﻟﺗﺧطﯾط اﻻﺳﺗ ارﺗﯾﺟﻲ اﻟﺗﺳوﯾﻘﻲ ﻋﻠﻰ اﻟﻣﯾزة اﻟﺗﻧﺎﻓﺳﯾﺔ.
التخطيط الاستراتيجي التسويقي- الأداء- الميزة التنافسية
حميدي زقاي
.
محمد أمين رماس
.
ص 73-82.
زقاي حميدي
.
ص 186-196.
زقاي حميدي
.
ص 307-322.
وزاني محمد
.
دياب زقاي
.
ص 97-107.
بوصلاح محمد عبد اللطيف
.
قندوسي طاوش
.
ص 1-19.