مجلة البحوث و الدراسات التجارية
Volume 2, Numéro 2, Pages 09-29
2018-09-01
الكاتب : لمين علوطي . صليحة خنوش .
يعتبر موضوع الإستراتيجية التسويقية من المواضيع التي جذبت اهتمام الكثير من الباحثين في مجال تسويق الخدمات، فبعد تنامي قطاع الخدمات في الاقتصاديات العالمية وإدراك المؤسسات الخدمية بضرورة التوجه إلى الزبون أضحى الاهتمام بموضوع الإستراتيجية التسويقية ضرورة ملحة ومطلبا هاما لا يمكن للمؤسسات الخدمية تجاهله إذ أن الهدف الرئيسي من وضع الإستراتيجية التسويقية هو تحقيق رضا الزبون من خلال تصميم المزيج التسويقي ألخدماتي الذي يعتبر همزة وصل بين المؤسسة الخدمية والزبون زيادة على تحقيق الربح والرفع من الحصة السوقية، ورغم أن التسويق ارتبط منذ ظهوره بالسلع المادية إلا أن انعكاساته الايجابية على مرد ودية المؤسسة جعلته يقتحم مجالات كانت بعيدة عن الفكر التسويقي ليشمل بعد ذلك مجال الخدمات.
الإستراتيجية التسويقية، المزيج التسويقي، المزيج الترويجي، المؤسسة الخدمية، تسويق الخدمة.
هاجر شناي
.
زوبيدة محسن
.
ص 665-689.
كاهي فطيمة
.
ص 31-46.
وزاني محمد
.
دياب زقاي
.
ص 97-107.
فرحات عباس
.
احمد بن خليـفة
.
ص 27-39.