دفاتر المخبر
Volume 10, Numéro 2, Pages 47-72
2015-04-11
الكاتب : بلقاسم دودو . نبيل ناجم . توفيق قعقاع .
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أثر البرنامج التعليمي المقترح على المستوى القني والمهاري لدى تلاميذ الطور الابتدائي، ومن أجل تحقيق ذلك قام الباحثون باستخدام المنهج التجريبي الذي يعد من أكثر الوسائل كفاية في الوصول الى معرفة موثوق بها، وقد تضمنت عينة الدراسة عينتين الاولى تمثلت في تلاميذ الطور الابتدائي وتحديدا السنة الرابعة ابتدائي حيث بلغ عددهم 60 تلميذا، أما العينة الثانية فتمثلت في معلمي المرحلة الابتدائية وبلغ عددهم 20 معلما. وقد اختيرت العينتين بالطريقة العمدية، ولدراسة تأثير البرنامج التعليمي المقترح تم استخدام مجموعة من الاختبارات تمثلت في (اختبار الجري الارتجاجي 10×05، العدو 50 متر، اختبار التوافق، تنطيط الكرة حول الملعب)، وتوصل الباحثون الى إن البرنامج التعليمي المقترح يساهم بشكل ايجابي في تحسين المستوى التقني والمهاري لدى تلاميذ الطور الابتدائي في كل من نشاط الجري السريع وكرة اليد.
برنامج تعليمي - المستوى المهاري - الرياضات - تلاميذ - الطور الابتدائي
نبيل ناجم
.
بلقاسم دودو
.
ص 92-106.
بن ساسي رضوان
.
العنتري محمد علي
.
ص 255-264.
زاهوي ناصر
.
ص 137-156.