دفاتر المخبر
Volume 7, Numéro 1, Pages 137-148
2012-04-25

تقويم الكفاية المعرفية لدى معلمي المرحلة الابتدائية في مجال بناء الاختبارات التحصيلية الموضوعية على ضوء المقاربة بالكفايات

الكاتب : صباح ساعد . وسيلة بن عامر .

الملخص

إن التجديد سمة يتميز بها العصر، حيث أنه أصبح ضرورة تقتضيها التحولات والمستجدات في المجتمعات، إذ يهدف كل تطوير إلى تحقيق الفعالية والسعي نحو الأفضل في شتى المجالات وهذا ما تسعى إليه جميع المنظمات الإنسانية سواء الاقتصادية منها أو الاجتماعية أو الثقافية أو التربوية، حيث أن هذه الأخيرة تعتبر مصدر تقدم الأمم وازدهارها، وهذا ما يعكس التطور الذي تشهده جميع المنظمات التربوية العالمية من خلال تغيير مناهجها، بما تحتويه من مقررات دراسية وطرق تدريس وأساليب تقويم... وذلك لتتلاءم مع رهانات عصر العولمة.

الكلمات المفتاحية

المقاربة بالكفايات- التقويم- الاختبارات التحصيلة