دفاتر المخبر
Volume 7, Numéro 1, Pages 94-107
2012-04-25
الكاتب : فضيل الرتيمي . صليحة لكحل .
من بين المحاور المدرجة في إشكالية الملتقي، اخترنا المحور الثاني الذي يدور حول الطرائق البيداغوجية. وقد حاولنا أن نعطي صبغة جديدة ومتنوعة في هذا الإطار، وهي الدراسة الميدانية ومساءلة أو محاورة أصحاب الاختصاص في كل مستوى من المستويات التعليمية (محو الأمية وتعليم الكبار، المستوي الابتدائي، الأساسي، الثانوي والتعليم العالي)، وتدور نقاط المحاورة حول نوع أو الطريقة البيداغوجية المثلى لكل مستوى، وكيفية تطبيقها؟ وما هي مواطن العجز؟ وهل التغييرات المدرجة في السنوات القليلة الماضية في ظل الإصلاح التربوي، أتت بنتائج إيجابية أم أنها سبب العجز إن وجد؟ بالإضافة إلى المقترحات الحلول الممكن إيجادها كبديل للنقص أو الخلل.
المقاربة بالكفاءات- طرائق البيداغوجيا-
مامي زرارقة فيروز
.
زعبوب سامية
.
ص 64-79.
راضية بوعقال
.
ص 62-71.
زليخة جديدي
.
سيف الدين جديدي
.
ص 78-83.
بن عياش سمير
.
حجاج مراد
.
ص 67-83.
عبد المالك سيواني
.
ص 279-293.