مجلة البحوث و الدراسات التجارية
Volume 2, Numéro 1, Pages 25-42
2018-03-01
الكاتب : عائشة قاسمي .
هدفت هذه الدراسة التعرف إلى دراسة العوامل المؤثرة على جودة الخدمات العمومية لدى مجموعة من الإدارات العمومية ولتحقيق هدف الدراسة فقد تم إتباع أسلوب دراسة الحالة من خلال استخدام المنهج الوصفي التحليلي، حيث تم تصميم استبانة وتوزيعها على عينة الدراسة التي تكونت من (72) فردا من المواطنين. وقد تم استرجاع (69 ) استبانة صالحة لغايات التحليل الإحصائي،من إجمالي الاستبيانات الموزعة. أشارت نتائج الدراسة إلى وجود أثر ذو دلالة إحصائية العوامل المؤثرة المتمثلة في ( الهيكل التنظيمي, ثقافة المؤسسة, التكنولوجيا, القوانين و التشريعات, المورد البشري)على جودة الخدمات العمومية.
إدارة عمومية، خدمة عمومية, بيئة المؤسسة العمومية.
كحلاوي عبد الهادي
.
بن زيطة عبد الهادي
.
ص 115-127.
عبدالقادر سونة
.
يرقي حسين
.
ص 984-999.
عبد السميع روينة
.
ص 45-60.
قمار خديجة
.
ص 129-148.