مجلة البحوث و الدراسات التجارية
Volume 1, Numéro 1, Pages 03-19
2017-03-01
الكاتب : نصيرة لعويطي .
يعتبر تبني التسويق الأخضر واحد من الأنشطة التي يجب على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الاهتمام بها وإدراك مدى تأثيرها في بناء المزايا التنافسية خاصة في الوقت الراهن، حيث تتعامل هذه المؤسسات مع ظروف بيئية تتسم بالديناميكية وسرعة التغيير، وجراء هذه التغيرات المحيطة بالبيئة وجب على القائمين عليها تبني استراتيجيات تسمح لهم بمواجهة هذه التهديدات. للمحافظة على موقعها التنافسي وتطويره، ولعل من أهم مصادر الميزة التنافسية التي يمكن أن تحقق هذا الرهان لهذا النوع من المؤسسات، جودة المنتجات التي تقدمها للزبون الذي أصبح سيدا للسوق ويطالب دائما بالجودة العالية والمنتجات غير الملوثة للبيئة .
التسويق الأخضر، التنافسية، المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
فريد كورتل
.
خديجة خنطيط
.
ص 41-59.
رابحي عبدالعزيز
.
ص 571-590.
كربوش محمد
.
بلميمون عبد النور
.
ص 37-52.
سليمة مخلوف
.
ص 73-99.
عبد الرؤوف بوجريو
.
زينب بوراي
.
ص 23-43.