مجلة ميلاف للبحوث والدراسات
Volume 4, Numéro 2, Pages 132-151
2018-12-31

أهمية إستخدام شبكة الانترنت في الترويج السياحي

الكاتب : Larbaa Hadi . Djellaba Ali .

الملخص

في الوقت الذي استحوذت فيه شبكة الانترنت على جل المجالات الحياتية، أصبح إستخدامها مقترنا بشكل تناسبي مع مفهوم النجاح في الميدان الذي تستخدم فيه، وهو ما حدث في القطاع السياحي، حيث أصبح الوصول إلى السياح واستقطاب أكبر عدد منهم، لا يتم إلا بإتاحة وإستخدام تكنولوجيات الإعلام والاتصال، والترويج للمقصد السياحي عبر شبكة الانترنت في ظل السوق السياحي الحديث. بناء على ذلك، تهدف هذه الدراسة إلى إبراز المفاهيم الأساسية لعملية الترويج السياحي، واستعراض مدى أهمية إستخدام شبكة الانترنت في هاته العملية التي تعتبر عماد السياحة، وصولا إلى واقع إستخدامها في الترويج السياحي في الجزائر.

الكلمات المفتاحية

الترويج السياحي؛ السوق السياحي؛ شبكة الانترنت؛ تكنولوجيات الإعلام والاتصال.