التكامل الاقتصادي
Volume 6, Numéro 4, Pages 94-102
2018-12-31
الكاتب : عياد صالح . عينوس رضوان . سجعي أسماء .
هدف هذه المقال هو دراسة تأثير المتغيرات الحسية لمتاجر المواد الغذائية على إثارة نية الشراء الاندفاعي عند المستهلكين، مع الاستناد إلى الحالة العاطفية كوسيط. من اجل معالجة هذه الإشكالية استندنا على مسح أدبي ميدانية في دراسة المتغيرات محل الدراسة. إذ قمنا اختباره على عينة من 200 مستهلك في متجر للمواد الغذائية بمدينة تلمسان. النتائج أظهرت تأثير اللون في بروز نية الشراء الاندفاعي بطريقة غير مباشرة عبر تأثير الشعور كوسيط.
نية الشراء الاندفاعي ; الحالة العاطفية ; الالوان ; الحشد ; سلوك المستهلك
عيـــــاد صـــالح
.
بن حبيب عبد الرزاق
.
ص 356-373.
صالح عياد
.
ص 193-213.
بوطالب ابراهيم
.
مامش يوسف
.
محمد مأمون أحمد أبوبكر
.
ص 29-47.
جنان بدرالدين
.
ص 502-517.
عامر عبدالقادر
.
علي بلحاج ياسين
.
ص 633-652.