دفاتر المخبر
Volume 6, Numéro 1, Pages 39-112
2011-03-12

التفاعل الاجتماعي الصفي كدافع للتغيير في تدريس النشاط الرياضي التربوي من زاوية نفسية اجتماعية

الكاتب : أحمد يخلف .

الملخص

يهدف هذا التناول النفسي – الاجتماعي إلى دراسة التغيرات التي مست تعليمية في حقل التربية البدنية والرياضية، وتحاول معرفة تأثير التفاعل الاجتماعي على مناهج تعليم النشاط البدني والرياضي للتعليم في طور المتوسط. على اعتبار أن هذه المادة قد تأثرت دوما بالتغيرات المؤسسية والبيداغوجية، خاصة عند الانتقال من بيداغوجية الأهداف إلى المقاربة بالكفاءات، مما يحتم على الأستاذ بتغيير طرائقه التعليمية والبيداغوجية

الكلمات المفتاحية

التفاعل الاجتماعي -التغيير التدريس - النشاط الرياضي التربوي