مجلة السراج في التربية وقضايا المجتمع
Volume 1, Numéro 3, Pages 28-43
2017-09-15
الكاتب : مختار بوفرة .
هدفت الدراسة إلى معرفة العلاقـة بين الرضا الوظيفي وأنماط القيادة التربوية ،وكذا معرفة ما إذا كانت هناك فروق ذات دلالة إحصائية في علاقة الرضا الوظيفي والقيادة التربوية تبعا للجنس وسنوات الخبرة لدى أساتذة التعليم الثانوي بولاية معسكر، تكونت عينة الدراسة من 210 أستاذا، تم معالجة البيانات عن طريق برنامج الرزم الاحصائيةSPSS20،وقد كشفت الدراسة على أنه توجد علاقة إرتباطية موجبة بين نمط الديمقراطي والرضا الوظيفي بينما ارتبط كل من النمط الديكتاتوري والتسيبي سلبا بالرضا الوظيفي لدى الأستاذ، وإلى أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في العلاقة بين الرضا الوظيفي والقيادة التربوية لدى أساتذة التعليم الثانوي تبعا لمتغير الجنس وسنوات الخبرة.
الكلمات المفتاحية: الرضا الوظيفي،أنماط القيادة التربوية،أستاذ التعليم الثانوي.
تقار مبروك
.
قبقوب عيسى
.
ص 103-117.
دحماني فطيمة الزهرة
.
رريب الله محمد
.
ص 530-546.
بن ملوكة شهيناز
.
ص 203-210.
نصير أحميدة
.
جرمون علي
.
الماحي قصار
.
ص 154-170.
راضية دريوش
.
نزيم صرداوي
.
ص 399-423.