دفاتر المخبر
Volume 4, Numéro 1, Pages 483-496
2009-06-20
الكاتب : عبد العالي دبلة . هنية حسني . اوريدة خوني .
ينتهي الإصلاح التربوي إلى تحقيق التنمية الاجتماعية والمعرفية والبشرية فهو ليس مجرد تعديلات تتوقف عند النظام التربوي دون أن يكون عليها انعكاس ايجابي على باقي الأبنية الاجتماعية، هذا المفهوم هو تجسيد لمقاربة جودة التعليم، غير أن هذا الهدف للإصلاح التربوي في الجزائر يواجه معوقات متنوعة ذهنية وتنظيمية ومادية. فما مدى تحقق جودة التعليم في أبعاد تكوين مجتمع المعرفة، تكنولوجيا التعليم، وإنتاج رأس المال البشري.
الاصلاح التربوي- جودة التعليم- تكنولوجيا التعليم
نصر الدين جابر
.
رحيمة بن اسماعين
.
ص 349-366.
مسعودي مجيد
.
ص 689-701.
بوجمعة محمد الأمين
.
قويدري مليكة بشاوي
.
ص 97-118.
Mehiaddine Samir
.
Korichi Laid
.
pages .