دفاتر المخبر
Volume 4, Numéro 1, Pages 404-423
2009-06-20

التقييم المبكر لاضطرابات التعلم وجودة التعليم

الكاتب : جلال فرشيشي .

الملخص

تمثل كفاءة المخرجات التعليمية أهم معايير الحكم على جودة التعليم، كفاءة المخرجات تنعكس أساسا في تمكنهم من المهارات العلمية الأساسية وتنفيذها وهي: الكتابة والقراءة والحساب، غير أننا نصطدم بعدد معتبر من التلاميذ ولعوامل متعددة ومتنوعة يعانون من اضطرابات التعلم، والتي قد تتطور لتصبح مشكلات تؤثر على الحياة النفسية والاجتماعية للتلميذ، وعليه كان من اللازم تفعيل آلية التقييم والكشف المبكر لهذه الاضطرابات كي لا تؤثر على كفاءة النظام وجودة التعليم

الكلمات المفتاحية

اضطرابات التعلم- جودة التعليم- صعوبات التعلم