دفاتر المخبر
Volume 4, Numéro 1, Pages 367-384
2009-06-20
الكاتب : أمينة مساك .
يستهدف الإصلاح التربوي الانتقال النوعي لنسق التعليم في تخطيطه وممارساته حتى يجيب بطريقة أفضل على مطلب تحضير الشباب للسياق الجديد للمشاركة المدنية، والاجتماعية والاقتصادية والتي فرضتها المستجدات المحلية والعالمية. ويتم إصلاح التعليم إجرائيا من خلال إصلاح البيداغوجيا، ومراجعة البرامج الدراسية حتى تصاحب هذه التغيرات الهامة، وهذا ما سنتناوله في هذه الورقة.
الاصلاح التربوي- التجديد البيداغوجي
محمد حلمي Mohamed Hilmi
.
ص 175-178.
سلطاني الويزة
.
ص 432-464.
ميهوبي إسماعيل
.
ربيعي سامية
.
ص 174-191.
قريتلي سليم
.
بن لكحل سمير
.
ص 89-102.
مختار بروال
.
ص 86-106.