دفاتر المخبر
Volume 4, Numéro 1, Pages 283-298
2009-06-20
الكاتب : علي براجل . يوسف عدوان .
المنظمة التربوية كغيرها من المنظمات تواجه مع الوقت تحديات متزايدة لتحقيق أهدافها وغاياتها وخاصة مع التطور الكبير في الوسائل والتطبيقات التربوية، هذا هو ما يؤسس لتبني خيار الإصلاح كاستراتيجية تبحث عن معالجة أوجه القصور والخلل في أداء منظومة التربية، لكن هذا الإصلاح ووفق ما تم الإشارة إليه ينبغي أن يستند إلى منهجية واضحة الإجراءات والوسائل تحدد مخرجات النظام وخصائصه بشكل صريح وواضح وقابل للتقييم، هذه الإجراءات والأهداف أصبحت تدخل فيما يطلق عليه بنظم الجودة في التعليم في ضوء مبدأ أحسن عائد تربوي والذي يتمثل في القدرة على تطبيق المعرفة المكتسبة في الواقع المعاش .
الاصلاح التربوي- نظم الجودة
يامة إبراهيم
.
عوماري عائشة
.
ص 29-51.
قاسمي كمال
.
ص 129-159.
عبد العالي دبلة
.
هنية حسني
.
اوريدة خوني
.
ص 483-496.
يحيى عبد الرازق الصوصاع
.
ص 12-27.
النوي بالطاهر
.
عاتكة غرغوط
.
ص 126-136.