دفاتر المخبر
Volume 4, Numéro 1, Pages 59-71

طبيعة العلاقة بين الأسرة والمدرسة في المنظومة التربوية الجزائرية -دراسة ميدانية في المؤسسات التربوية بولاية بسكرة-

الكاتب : مليكة مدور . فطيمة دبراسو .

الملخص

يتسم العصر الحالي بتعقد الحياة وسرعة تغيرها. وهو ما جعل من العملية التربوية تتحول شيئا فشيئا إلى عبء يثقل كاهل القائمين عليه، وهو ما استدعى ضرورة التنسيق والتكامل بين مختلف المؤسسات. فلا يمكن لأي منها ومهما كانت إمكانياتها بأن تضطلع بمهمة التربية وحدها أو أن تمارسها بمعزل عن المؤسسات الأخرى. هذا ما يجب ينطبق على الأسرة والمدرسة في الجزائر وهو ما سنحاول تبينه من خلال النزول للميدان للبحث في طبيعة العلاقة بين الأسرة والمدرسة في المنظومة التربوية الجزائرية.

الكلمات المفتاحية

الأسرة- المدرسة