مجلة البحوث القانونية و الاقتصادية
Volume 2, Numéro 1, Pages 111-126
2019-01-01

مدى فعالية حماية المستهلك من العلامات التجارية المقلدة في ظل القانون الجزائري

الكاتب : خديجة عبداللاوي .

الملخص

عرفت العلامات التجارية المقلدة رواجا واسعا في السوق الجزائرية، حيث أصبحت هذه العلامات جزءا من حياتنا اليومية. وعليه، كان على المشرع التدخل من أجل حماية المستهلك وتحقيق سلامته من هذه العلامات، وذلك من خلال ترسانة من النصوص القانونية. ومن هنا، وضع المشرع أجهزة وهيئات تسهر وتحرص على حماية المستهلك، كما أولى أهمية كبيرة لكل من الحماية المدنية والجزائية للمستهلك من جرائم الغش والتدليس في المواد والمنتجات الاستهلاكية حفاظا على مصلحته.

الكلمات المفتاحية

المستهلك، العلامة التجارية، التقليد، جمعيات حماية المستهلكين، الحماية