مجلة الشامل للعلوم التربوية والاجتماعية
Volume 1, Numéro 2, Pages 74-82
2018-12-20
الكاتب : عبد الباسط هويدي . ايمان دركي .
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على طبيعة الصعوبات التطبيقية التي تواجه المعلم في منهاج الجيل الثاني وعلاقتها ببعض المتغيرات:الجنس، و العمر، المؤهل العلمي . و قد إشتملت عينة الدراسة على بعض أساتذة التعليم الإبتدائي و التي تم إختيارها بطريقة عشوائية، و قد تم الإعتماد على المنهج الوصفي الذي يناسب طبيعة الموضوع أما أدوات جمع البيانات المستخدمة فتمثلت في : إستبيان مصمم لقياس الصعوبات التطبيقية التي يتعرض لها أساتذة التعليم الإبتدائي في منهاج الجيل الثاني. و بناءا على ذلك تم صياغة عدة تساؤلات و المتمثلة في : ماهي الصعوبات التي يتعرض لها أساتذة التعليم الإبتدائي في منهاج الجيل الثاني؟ هل تختلف هذه الصعوبات لدى أساتذة التعليم الإبتدائي بإختلاف الجنس ؟ هل تختلف هذه الصعوبات لدى أساتذة التعليم الإبتدائي بإختلاف الأقدمية أقل أو أكثر من 10سنوات؟ هل تختلف هذه الصعوبات لدى أساتذة التعليم الإبتدائي بإختلاف مؤسسات التكوين الأولي؟
المعلم ، العملية ، التدريس ، الكفايات
قاجـة كلثوم
.
بن سكيريفة مريم
.
ص 674-688.
ابريعم سامية
.
ص 28-49.
حلاب خضرة
.
مام عواطف
.
ص 77-90.
حامدي يوسف
.
ص 92-113.
جرودي مريم
.
محمد يسعد ليلى
.
سلامي خديجة
.
ص 524-533.