مجلة الشامل للعلوم التربوية والاجتماعية
Volume 1, Numéro 2, Pages 27-38
الكاتب : مصطفاوي بوعناني . كريمة كورات .
هدف البحث للتعرف على الأسباب المؤدية لانتشار الدروس الخصوصية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية بمدينة سعيدة من وجهة نظرهم في ضوء متغير الجنس و التخصص،لهذا الغرض تم إعداد استبيان مكون من (25) بندًا لقياس أسباب انتشار الدروس الخصوصية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية ، تكونت عينة البحث من (200) تلميذ و تلميذة من أقسام السنة الثالثة ثانوي المقبلين على امتحان البكالوريا،تم اختيارهم بطريقة عشوائية،وبعد المعالجة الإحصائية أسفر البحث على النتائج الآتية: - تنتشر الدروس الخصوصية بشكل كبير بين تلاميذ المرحلة الثانوية في مختلف التخصصات (العلمية و الأدبية) -وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسط استجابات الجنسين لأسباب انتشار الدروس الخصوصية تبعًا لمتغير الجنس لصالح الإناث. -توجد فروق ذات دلالة إحصائية في درجة الاقتناع بأسباب أخذ الدروس الخصوصية تبعًا لمتغير التخصص لصالح التلاميذ ذوي التخصص العلمي.
الدروس الخصوصية-مرحلة التعليم الثانوي
بن بعطوش احمد عبد الحكيم
.
قوميدي الصديق
.
ص 673-686.
ناصري زواوي
.
جعيجع عمر
.
ص 47-66.
دليلة علاوي
.
حسيبة برزوان
.
ص 107-118.
حليمة قادري
.
ص 238-253.
بن بعطوش أحمد عبد الحكيم
.
قوميدي الصديق
.
ص 125-144.