مجلة الدراسات والبحوث الاجتماعية
Volume 5, Numéro 2, Pages 176-194
2017-06-01
الكاتب : حمزة قدة .
تنطلق هذه الدراسة من تصور تسويقي للعلاقة التفاعلية بين المؤسسة الصحفية وجمهورها باستخدام المواقع الالكترونية عبر شبكة الانترنت، باعتبار المؤسسة الصحفية مؤسسة إنتاجية تقوم بتصنيع المحتوى الإعلامي كمنتوج ثقافي، موجه إلى سوق المستهلكين المتمثل في الجمهور، وتقوم بتسويق وترويج هذا المنتوج بالاعتماد على أحدث العمليات التسويقية، وبما أن التوجه نحو الزبون يعتبر من التوجهات التسويقية الحديثة، فإن تجسيد وتفعيل هذا التوجه في المؤسسة الصحفية يحتاج إلى أحدث الوسائط الاتصالية لتحقيق وصول سريع وتفاعلي مع الجمهور، مثل البرمجيات المتاحة في مواقع الويب عبر شبكة الانترنت.
تسيير العلاقة مع الزبون–المؤسسة الصحفية- المواقع الالكترونية.
مالكي جهان
.
طزوطة فاطمة
.
ص 320-332.
بن عيشة عبد الكريم
.
بن دبيلي إسماعيل
.
ص 160-190.
غازي رابح
.
دادو مراد
.
ص 240-258.