مجلة الدراسات والبحوث الاجتماعية
Volume 5, Numéro 1, Pages 211-225
2017-03-01

مستوى دافعية الانجاز لدى معلمي الصفوف الثلاثة الأولى في مدارس البادية الشمالية الشرقية

الكاتب : محمد القطيش حسين مشوح . احمد عايد فنخور الشرفات .

الملخص

هدفت الدراسة التعرف إلى مستوى دافعية الانجاز لدى معلمي الصفوف الثلاثة الأولى في مدارس البادية الشمالية الشرقية، وتكوّنت عينة الدراسة من (178) معلماً ومعلمة، وقد تم تطوير أداة لقياس مستوى دافعية الانجاز، وتم التحقق من صدقها وثباتها، وأشارت النتائج إلى أن مستوى دافعية الانجاز للمعلمين بدرجة متوسطة. كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلاله إحصائية عند مستوى ( 0.05 ≥ α) لمستوى دافعية الانجاز تعزى لمتغيرات: الجنس، الخبرة.

الكلمات المفتاحية

دافعية الانجاز، معلمي الصفوف الثلاثة الأولى، مدرسه