المربي
Volume 8, Numéro 1, Pages 41-44
1999-07-15

مشكلة تعلم اللغة وآثرها السيكولوجي على مهارات الفرد وتحصيله المعرفي.

الكاتب : وردة معزي .

الملخص

إن تعلم الطفل {التلميذ} اللغة بطريقة النحو، أو استبدال لفظ مكان لفظ مرادف كان أو نقيضا في دراسة اللغات الأجنبية طريقة قليلة النفع، فإذا كان الهدف هو كتابة اللغة فإنه يجب تنمية القدرة ـ وهذا الأكثر صعوبة ـ على استخدام الصيغ اللغوية، والتي بدورها تمرن التلميذ عليها بواسطة القراءة المستمرة والمنظمة الفردية و الجماعية بصوت مسموع للتمرن على النطق السليم. إن القضية لا تقف عند هذه الحدود إذ كيف يمكن استغلال القدرة على تعليم اللغة؟

الكلمات المفتاحية

تعلم، اللغة، التلميذ، تنمية القدرة.