مجلة معهد العلوم الإقتصادية
Volume 1, Numéro 2, Pages 25-28
1990-12-17

دراسة السوق من نظرة التسويق

الكاتب : لبيهي حسين .

الملخص

تهدف الدراسة إلى تحليل السوق من جانب التسويق وذلك بالإعتماد على تحليل المعطيات والوسائل التي تستعمل من طرف المؤسسة لتحديد حصتها في السوق مثل دراسة المستهلك، دراسة التوزيع والأسعار، الإعلام والمنافسة. وكذلك القيام بمعالجة ميدانية للسوق بإستعمال الوسائل الإحصائية والرياضية عند البحث. ومن ثم أخذ بعين الإعتبار العلاقات الدولية والكتلة النقدية في البلد وحجم السلع الموجودة في السوق مع ربط المؤسسة مع العالم الخارجي.

الكلمات المفتاحية

التسويق، السوق، المؤسسة، المستهلك.