مجلة معهد العلوم الإقتصادية
Volume 1, Numéro 2, Pages 25-28
1990-12-17
الكاتب : لبيهي حسين .
تهدف الدراسة إلى تحليل السوق من جانب التسويق وذلك بالإعتماد على تحليل المعطيات والوسائل التي تستعمل من طرف المؤسسة لتحديد حصتها في السوق مثل دراسة المستهلك، دراسة التوزيع والأسعار، الإعلام والمنافسة. وكذلك القيام بمعالجة ميدانية للسوق بإستعمال الوسائل الإحصائية والرياضية عند البحث. ومن ثم أخذ بعين الإعتبار العلاقات الدولية والكتلة النقدية في البلد وحجم السلع الموجودة في السوق مع ربط المؤسسة مع العالم الخارجي.
التسويق، السوق، المؤسسة، المستهلك.
وهابي نزيهة
.
ص 183-204.
ديلمي صباح
.
زغودي أحمد
.
ص 213-231.
مصطفى بداوي
.
هاجر لطرش
.
نسيبة مكركب أبران
.
ص 198-223.
شنة خديجة
.
شريفي براهيم
.
ص 309-331.