مجلة الإستراتيجية والتنمية
Volume 4, Numéro 7, Pages 182-202

فاعلية جودة تقديم الخدمة في تحقيق ولاء المستهلك لسوق خدمة الهاتف النقال بالجزائر - حالة مؤسسة أوراسكوم تليكوم الجزائر Ota

الكاتب : قادة مختار محمودي . أحمد محمودي .

الملخص

إن أنظمة إنتاج الخدمة جميعها لديها دور فعال في استمالة سلوك العميل من أجل شراء الخدمة، ويرى الباحثون في تسويق الخدمات بأنه حجر الأساس لتصميم الخدمة ورسم نماذجها وإدارتها يمكن في أسلوب إدارة هذه العلاقات التفاعلية بين طرفي التبادل ومن أجل تحسين نوعية وجودة خدمات مؤسسة أوراسكوم تليكوم الجزائر تسعى هذه الأخيرة إلى تصميم نموذج جيد من أجل تقديم خدمة ممتازة للعميل بما يتوافق مع حاجاته ورغباته وذلك بالاعتماد على مجموعة من الإستراتيجيات التسويقية والتي تتمثل في تقديم مزيج تسويقي خدمي أمثل للمستهلكين و من بين العناصر المهمة التي تعتبر عنصر فعال لجذب العميل هو عنصر عملية تقديم الخدمة و ذلك من أجل تحسين جودة المنتج الخدمي المقدم من خلال تسهيل تقديم الخدمة والكلمة المنقولة الإيجابية التي تعتمد عليها المؤسسة الخدمية. Abstract: The service production systems, all of which have been instrumental in winning customer behavior in order to buy the service, researchers in marketing services and believes that the foundation stone for the design of the service and fee models and management can be in the management of this interactive relationship style between the parties to the exchange and in order to improve the quality of Orascom Telecom Foundation Services Algeria seeks the latter to design a good model in order to provide an excellent service to the customer In accordance with their needs and desires, based on a set of marketing strategies, which is to provide Marketing mix a service optimized for consumers and one of the important elements which are considered active ingredient to attract the customer is the process of providing the service, and that element in order to improve product service provided quality by facilitating the provision of Service and movable floor on which they depend entirely positive service organization.

الكلمات المفتاحية

المزيج التسويقي الخدمي، عملية تقديم الخدمة، ولاء المستهلك.