مجلة تنوير للدراسات الأدبية والأنسانية
Volume 1, Numéro 4, Pages 300-318
2017-12-01

العلامة التجارية واثرها على سلوك المستهلك بالجلفة دراسة حالة : مؤسسة كوندور

الكاتب : زقار نورالدين .

الملخص

ان أهم الاستراتيجيات التي تستخدمها المؤسسة هي خلق وبناء علامة تجارية ذات سمعة قوية تخلق قيمة مالية وتجارية تساعدها على اختراق الاسواق الخارجية والعالمية ومن شأنها التأثير على القرارات الشرائية للمستهلكين وتساعدهم في عملية اختيار واقتناء المنتجات التي تلبي حاجاتهم ورغباتهم . وفي هذا الاطار، تم تسليط الضوء على صورة العلامة التجارية " كوندور" والتعرف على الدور الذي تلعبه في التأثير على القرار الشرائي للمستهلك، عن طريق تحليل نتائج الدراسة التطبيقية التي أقيمت على عينة من مستهلكي منتجات " كوندور" . Résumé Parmi les stratégies les plus importantes utilisées par l’entreprise est de créer et de construire une solide réputation commerciale avec de la valeur financière et commerciale et les aider à pénétrer les marchés étrangers et internationaux, et aurait une influence sur les décisions d'achat des consommateurs et les aider dans le processus de sélection et de l'acquisition de produits qui répondent à leurs besoins et leurs désirs. Dans ce contexte, il a été le point culminant de l'image de marque "condor" et de reconnaître le rôle qu'ils jouent en influençant la décision d'achat du consommateur, en analysant les résultats de l'étude pratique, qui a eu lieu sur un échantillon de consommateurs de produits "condor".

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية : العلامة التجارية – القرار الشرائي – صورة العلامة التجارية – سلوك المستهلك Mots-clés: la marque- la décision d'achat - l'image de marque –le Comportement des consommateurs.

قيمة العلامة التجارية وأثرها على سلوك المستهلك الجزائري (دراسة حالة العلامة التجارية موبيليس)

عتيق عائشة .  عتيق خديجة .  حــــــــــايــــــد زهيـــــة . 
ص 57-87.