مجلة الميدان للدراسات الرياضية و الإجتماعية و الإنسانية
Volume 1, Numéro 1, Pages 53-60
2018-01-01

مستويات مهارات الاتصال التربوي لأساتذة التربية البدنية والرياضية وعلاقتها بدافع تحقيق الذات لدى تلاميذ الطور المتوسط

الكاتب : حشمان محمد المخطار . بوعزي أحمد .

الملخص

ملخص : هدفت هذه الدراسة الى تحديد مستوى مهارات الاتصال التربوي لأساتذة التربية البدنية والرياضية ومستويات دافع تحقيق الذات لدى تلاميذ الطور المتوسط والعلاقة بينهما ، وهل هناك فروق ذات دلالة احصائية في مستويات دافع تحقيق الذات من حيث متغير الجنس؟ حيث اقتصرت الدراسة على تلاميذ السنة الأولى الممارسين لحصة التربية البدنية والرياضية للسنة الدراسية 2016/2017 وبلغ عددهم ( 230) تلميذ وتلميذة، (12) أستاذ للتربية البدنية والرياضية واستخدم الباحث المنهج الوصفي لملائمته لتلك الدراسة. Abstract: The aim of this study is to identify the educational communication skills level of physical education and sports teachers and levels of motivation among students in the middle school and the relation between the two variant’s level , and whether there are statistically significant differences in motivation’s levels due to gender ? Where study was limited to 1st grade middle school students and physical education and sports teachers for the year 2016/2017 and numbered (230) students, (12) teachers

الكلمات المفتاحية

الاتصال، التربية، الاتصال التربوي ، حصة التربية البدنية والرياضية ، دافع تحقيق الذات ، الدافعية للتعلم )