مجلة الواحات للبحوث و الدراسات
Volume 8, Numéro 2, Pages 1192-1215
2015-12-15
الكاتب : محمّد سماعي .
في هذا البحث بيان مفهوم القصة القرآنيّة، وأبرز مقوِّماتها، وإثبات أنّها أسلوب تربوي ودعوي راق وفريد نهجه القرآن، وهو يتضمّن الكشف عن بعض ملامح القصص القرآني الفريد في أسلوبه وطرائق عرضه وأوجه اقتضابه والاستشهاد به؛ وذلك من أجل استنكاه بعض المقاصد التّربويّة التي تهدف القصّة القرآنيّة التي امتازت به عن غيرها من القصص إلى تحقيقها في الواقع من أجل إعداد جيل مكتمل الجوانب الفكريّة والأدبيّة والأخلاقيّة.
1ـ القصّة 2ـ القرآن 3ـ التربية 4ـ الفكر 5ـ الواقع
غربي عيسى
.
ابن علي سليمان
.
ص 225-237.
بكير حمودين
.
عمر مونة
.
ص 155-182.
النّحوي سيدي محمّد
.
سماعي محمد
.
ص 689-722.