مجلة الواحات للبحوث و الدراسات
Volume 8, Numéro 2, Pages 1192-1215
2015-12-15

القصّة القُرآنيّة وأثرُها في تَربية الوَلد

الكاتب : محمّد سماعي .

الملخص

في هذا البحث بيان مفهوم القصة القرآنيّة، وأبرز مقوِّماتها، وإثبات أنّها أسلوب تربوي ودعوي راق وفريد نهجه القرآن، وهو يتضمّن الكشف عن بعض ملامح القصص القرآني الفريد في أسلوبه وطرائق عرضه وأوجه اقتضابه والاستشهاد به؛ وذلك من أجل استنكاه بعض المقاصد التّربويّة التي تهدف القصّة القرآنيّة التي امتازت به عن غيرها من القصص إلى تحقيقها في الواقع من أجل إعداد جيل مكتمل الجوانب الفكريّة والأدبيّة والأخلاقيّة.

الكلمات المفتاحية

1ـ القصّة 2ـ القرآن 3ـ التربية 4ـ الفكر 5ـ الواقع