دراسات اقتصادية
Volume 12, Numéro 4, Pages 348-358
2018-10-01

رعاية الأحداث الرياضية تكامل بين الأهداف الاتصالية للمؤسسات الاقتصادية وتنمية الاقتصاد الرياضي

الكاتب : هنتور حليمة . زواوي عمر حمزة .

الملخص

تُعد الرياضة كأداة لترفيه والصحة، وفضلاً على ذلك تعتبر الأداة الأنسب لمخاطبة الجميع، فهي اليوم تمثل جزءً من مجتمعنا وفرع في غاية الأهمية من الفروع الاقتصادية، كما أن التسويق يلعب دوراً هاماً في هذا المجال، إذ من بين الاستراتيجيات المستخدمة فيه الرعاية الرياضية وعلى وجه الخصوص رعاية الأحداث الرياضية، التي تمثل موضوع بحثنا هذا الذي يهدف إلى تعريفها، توضيح أهدافها وأثرها على الاقتصاد الرياضي. Résumé : Le sport joue un outil permettant d’avoir une bonne santé, De plus le sport s’adresse à tous, de nos jours, il fait partie de notre société et devient un moteur économique très important. Aujourd’hui le marketing joue un rôle important dans ce domaine et parmi les stratégies utilisées dans ce dernier le sponsoring sportif en particulier le sponsoring des événements sportif, qui est le thème de notre recherche. Ainsi, on a présenté ses objectifs ses cibles son intérêt et ses impacts sur l’économie du sport

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: الرعاية الرياضية، الحدث الرياضي، رعاية الحدث الرياضي، الإقتصاد الرياضي. Les mots clés: le sponsoring ; l’événement sportif ; le sponsoring des événements sportif ; l’économie du sport.