دراسات اقتصادية
Volume 12, Numéro 4, Pages 332-347
2018-10-01

فعالية مرتكزات التسويق بالعلاقات في بناء الصورة الذهنية للزبون دراسة ميدانية لعينة من زبائن الديوان الوطني للسياحة Onat– فرع غارداية–

الكاتب : مهيري عقبة . طويطي مصطفى . شنيي عبد الرحيم .

الملخص

Abstract: The study aimed to identify the effectiveness of the marketing bases of relationships in building the mental image in the customers of the National Bureau of Tourism ONAT Ghardaia branch. The results of the study showed that there is a contribution to the basis of communication, empathy, value creation, in the construction and enhancement of the mentalimage, but the basis of confidence that has no effect In building the mental image. الملخص: هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية مرتكزات التسويق بالعلاقات في بناء الصورة الدهنية لدى زبائن الديوان الوطني للسياحة ONAT فرع غرداية. حيث تم دراسة ذلك على عينة من الزبائن اختيرت بطريقة عشوائية وانطلاقا من نتائج اختبار الفرضيات وتحليل ومناقشة هذه النتائج،توصلت نتائج الدراسة الى ان هناك مساهمة لكل من مرتكز الاتصال , التعاطف ,خلق القيمة, في بناء وتعزيز الصورة الدهنية عدى مرتكز الثقة الدي ليس له تأثير في بناء الصورة الدهنية.

الكلمات المفتاحية

التسويق بالعلاقات ، الثقة ، الاتصال ، التعاطف، خلق القيمة ، الصورة الذهنية. الديوان الوطني للسياحة. Keywords: Relationship Marketing, Trust, Communication, Empathy, Create value, The Mental image. Onat