مجلة الباحث
Volume 7, Numéro 7, Pages 275-286
2009-06-01
الكاتب : بختي ابراهيم . شعوبي محمود فوزي .
ترجع الزيادة في الطلب السياحي العالمي إلى عوامل متعددة منها زيادة الدخل في كثير من الدول المصدرة للسائحين، إهتمام معظم الدول السياحية بالترويج السياحي لمقوماتها الطبيعية وخدماتها السياحية لتحفيز السائحين على زيارتها لما فيها من وسائل جذب سياحية، التطور التقني الحاصل في وسائل النقل البري والبحري والجوي، إنخفاض الأسعار الناتج عن الرحلات الجوية التي تعتمد على الطيران الإقتصادي، فضلا عن لجوء عدد من المؤسسات السياحية إلى أسلوب الحزمة الذي يجمع بين النقل والإيواء والخدمة الفندقية وتنظيم زيارات الفرجة نظير مبلغ معلوم، إضافة إلى ذلك تعزى الزيادة في الطلب السياحي إلى التقدم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تؤدي إلى تحقيق الاتصال الجيد بين الدول المصدرة للسياحة والدول المستقبلة، وتؤدي أيضا إلى تقديم خدمات سياحية وفندقية مميزة للسواح ؛ فهذه التكنولوجيا أصبحت تشكل عاملا هاما في دفع قطاع السياحة وتنميته.
تكنولوجيا المعلومات والاتصال، سياحة الكترونية، التنافس الافتراضي، الوساطة.
جوهر بن رجدال
.
ص 207-221.
عاشوري بدرالدين
.
عاشوري إبراهيم
.
ص 217-238.
مغني زينب
.
مغني نادية
.
ص 170-182.
عبديش صونية
.
علواش كهينة
.
ص 505-517.
غراز الطاهر
.
بن علي حنان
.
ص 108-143.