مجلة معهد العلوم الإقتصادية
Volume 4, Numéro 1, Pages 17-45
1994-06-12

المؤسسة العمومية الاقتصادية في الجزائر وإشكالية التسويق

الكاتب : قدي عبد المجيد .

الملخص

يدرس البحث إشكالية ما إذا كانت المؤسسة العمومية الاقتصادية في الجزائر مكان لخلق الثروة أو توزيعها، أو مكان للتوظيف او وسيلة لإشباع حاجات المجتمع، أو أنها عون اقتصادي يسعى لتحقيق أهداف الربح بإستعمال معايير الرشادة الاقتصادية، أم أنها مكان لكل ما سبق. حيث إتضح في الأخير أن التسويق ليس أولوية بالنسبة للاقتصاد الجزائري بقدر ما يجب أن تحتل التنمية الاقتصادية موقع الصدارة.

الكلمات المفتاحية

المؤسسة العمومية، التسويق، الثروة، الرشادة.