مجلة معهد العلوم الإقتصادية
Volume 4, Numéro 1, Pages 17-45
1994-06-12
الكاتب : قدي عبد المجيد .
يدرس البحث إشكالية ما إذا كانت المؤسسة العمومية الاقتصادية في الجزائر مكان لخلق الثروة أو توزيعها، أو مكان للتوظيف او وسيلة لإشباع حاجات المجتمع، أو أنها عون اقتصادي يسعى لتحقيق أهداف الربح بإستعمال معايير الرشادة الاقتصادية، أم أنها مكان لكل ما سبق. حيث إتضح في الأخير أن التسويق ليس أولوية بالنسبة للاقتصاد الجزائري بقدر ما يجب أن تحتل التنمية الاقتصادية موقع الصدارة.
المؤسسة العمومية، التسويق، الثروة، الرشادة.
بن لوصيف جميلة
.
ص 165-180.
طلوش فارس
.
ص 384-406.
عبد الكريم جنادي
.
ص 58-74.
بوخمخم عبد الفتاح
.
عمارة الشريف
.
ص 103-134.