مجلة الباحث في العلوم الإنسانية و الإجتماعية
Volume 10, Numéro 4, Pages 113-126
2019-01-31
الكاتب : أبيـــــش سمير .
هدفت الدراسة إلى الوقوف على الصعوبات والعراقيل التي يواجهها مستشار التوجيه المدرسي والمهني عند قيامه بمهامه الإرشادية داخل الوسط المدرسي، وذلك من خلال دراسة ميدانية على عينة من المستشارين المتواجدين داخل المؤسسات التعليمية بمدينة تقرت، ولقد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي كمنهج للدراسة وشكّلت كلا من المقابلة والاستبيان الأدوات الرئيسية في جمع بياناتها، وكشفت الدراسة عن وجود صعوبات مهنية وعلائقية وأكاديمية وإدارية يوجهها مستشار التوجيه تؤثر بشكل مباشر على عمله من أجل التكفل النفسي بالتلاميذ داخل المؤسسات التعليمية.
الكلمات المفتاحية: التكفل النفسي، مستشارو التوجيه، المؤسسات التعليمية، التلاميذ، صعوبات التكفل النفسي.
نسيمة أزرو
.
علي تعوينات
.
ص 81-99.
بعزي سمية
.
عزوز شافية
.
ص 651-670.
سايل حدة وحيدة
.
يعيش مهدية
.
بن نوار يسري
.
ص 9-30.
ورخ زكريا
.
مزردي حنان
.
ص 450-467.