مجلة المنتدى للدراسات والابحاث الاقتصادية
Volume 2, Numéro 2, Pages 34-47
2018-12-31
الكاتب : سفيان بن عبد العزيز . لخضر دولي . محمد بن علي .
تهدف هذه الدراسة إلى الإشارة إلى مدى أهمية التسويق الدولي في نمو وتطور الصادرات الخارجية في اطار المبادلات التجارية الدولية من خلال مدخل الأخلاقيات و التي تهدف إلى الوصول إلى مجموعة من الأهداف من خلال النظر و التفحص في عدد من المفاهيم التسويقية، وضبط أبعاد تطبيقها بما يحقق أهداف المنظمة و الحفاظ على مصلحة المستهلك وتحقيق تطور في التجارة الدولية و زيادة في معدلات النمو الاقتصادية وهو الهدف نفسه الذي تسعى إليه الجزائر من خلال تنمية صادراتها الزراعية، و التي تترأسها التمور التي تتميز بالجودة العالية، وتعتبر من أهم القطاعات الإستراتيجية في الاقتصاد الوطني، و الذي يساهم في تنمية الصادرات خارج المحروقات.
تسويق دولي، تجارة دولية، نمو اقتصادي، جزائر، استراتيجيات، أخلاقيات.
شارف نورالدين
.
بن قدور عابد
.
ص 130-146.
نورالدين محرز
.
مريم صيد
.
ص 257-283.
بوشناف صافية
.
دومي سمرة
.
ص 1125-1145.
شارف نورالدين
.
بن قدور عابد
.
ص 15-24.