مجلة المنتدى للدراسات والابحاث الاقتصادية
Volume 2, Numéro 2, Pages 34-47
2018-12-31

مساهمة أخلاقيات التسويق الدولي في تطوير التجارة الدولية – مع الإشارة لحالة الجزائر-

الكاتب : سفيان بن عبد العزيز . لخضر دولي . محمد بن علي .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى الإشارة إلى مدى أهمية التسويق الدولي في نمو وتطور الصادرات الخارجية في اطار المبادلات التجارية الدولية من خلال مدخل الأخلاقيات و التي تهدف إلى الوصول إلى مجموعة من الأهداف من خلال النظر و التفحص في عدد من المفاهيم التسويقية، وضبط أبعاد تطبيقها بما يحقق أهداف المنظمة و الحفاظ على مصلحة المستهلك وتحقيق تطور في التجارة الدولية و زيادة في معدلات النمو الاقتصادية وهو الهدف نفسه الذي تسعى إليه الجزائر من خلال تنمية صادراتها الزراعية، و التي تترأسها التمور التي تتميز بالجودة العالية، وتعتبر من أهم القطاعات الإستراتيجية في الاقتصاد الوطني، و الذي يساهم في تنمية الصادرات خارج المحروقات.

الكلمات المفتاحية

تسويق دولي، تجارة دولية، نمو اقتصادي، جزائر، استراتيجيات، أخلاقيات.