مجلة البحوث القانونية و السياسية
Volume 1, Numéro 1, Pages 13-23
2013-12-05
الكاتب : جمال زيدان .
لقد أضحى من الضروري أن يدرك أهمية الإعلام الجماهيري في دعم النشاط التنموي للجماعات المحلية، من منطلق التركيز على ترشيد السياسات الإعلامية و ذلك بغرض تحقيق دورا تنموي محليا لمختلف وسائل الإعلام: السمعية، المكتوبة و السمعية البصرية ، خاصة و أن الجماعات المحلية في الجزائر أصبحت في ظل الألفية الثالثة، مطالبة بأن تكون أكثر ديناميكية على صعيد تنميتها المحلية، قصد توكيد و تأكيد ثقة المواطن بها و هذا لن يتأتى اٍلا بفضل شبكة اٍعلامية متناظرة الجانبين بين الإدارة المحلية و المواطن، بالإعتماد على وسائل الإعلام الجماهيري.
الإعلام ،التنمية المحليسة ، الرقابة ،وسائل مرئية و مسموعة ،الإدارة المحلية ، المواطن
مهدية بن طيبة
.
سفيان خروبي
.
ص 76-98.
قرواط يونس
.
ص 286-295.