مجلة الحقوق والعلوم السياسية
Volume 6, Numéro 1, Pages 236-252

أبعاد الإعلام والاتصال القيمى داخل المجتمع قراءة قيمية في الأبعاد الاجتماعية والسياسية والاقتصادية في المجتمع المسلم

الكاتب : عميرات آمال .

الملخص

الملخص: أصبح الإعلام والاتصال القيمي ضرورة في المجتمع، بأبعاده الاجتماعية والسياسية و الاقتصادية وحتى الصحية والتربوية، و في حياتنا المعاصرة عامة، فهو بمثابة الميكانيزم الذي يسمح باستمرار الحياة و العلاقات الاجتماعية وفق معايير معينة لما يتميز به من مقدرة تعبيرية على نقل وتوصيل الأفكار للآخرين بمسؤولية و استمرارية وتوعية وتأثير وتجاوز عنصر الزمن وعامل المكان و السرعة والقدرة على الانتشار والوصول إلى أفراد المجتمع كافة، بانتشار تكنولوجيا الإعلام والاتصال، فهو يعطي المجتمع القدرة على الانتظام و فق قيم معينة ، لذلك تحاول البحوث المعاصرة تأكيد مشروعية هذا العلم لما يتضمنه من أهداف نبيلة غايتها مصلحة المجتمع وهو ما يجسده هذا الإعلام القيمى الذي ينطلق من قيم تربوية وأخلاقية لتكوين مجتمعات منضبطة أخلاقيا، سلوكيا وحضاريا. الكلمات المفتاحية :اعلام واتصال قيمي، البعد الاجتماعي، السياسي، الاقتصادي، الصحي والتربوي ،سلوك حضاري Abstract : The dimensions of media and value communication in society A valuable reading of the social, political and economic dimensions of Muslim society The value of media and communication has become a necessity in society, with its social, political, economic, health and educational dimensions, allowing the continuation of life in society in a civilized manner. Therefore, contemporary research attempts to confirm the value of this science because it contains noble goals for the benefit of society, which is embodied in this valuable media, And morally to form moral disciplined, civilized societies Keywords: social media, social, political, economic, health and educational dimensions, civil behavior

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية :اعلام واتصال قيمي، البعد الاجتماعي، السياسي، الاقتصادي، الصحي والتربوي ،سلوك حضاري