مجاميع المعرفة
Volume 4, Numéro 2, Pages 80-92
2018-11-26
الكاتب : بن طاطة عتيقة .
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر الإبداع على تحقيق المزايا التنافسية في مؤسسات التأمين بالجزائر، ولتحقيق أهداف الدراسة، تم تطوير وتوزيع استبانة على عينة مكونة من (40) مفردة، تم استرجاع وتحليل (30) منها، مثلت نسبة استرجاع الاستبيانات (%75) من عينة الدراسة. وقد تم التحقق من صدقها وثباتها. وتوصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباط دالة إحصائياً بين الإبداع وتحقيق المزايا التنافسية، كما أشارت الدّراسة إلى وجود تأثير معنوي للإبداع على تحقيق المزايا التنافسية في المؤسسات محل الدراسة. وعلى ضوء النتائج؛ خلصت الدّراسة إلى عدد من التوصيات.
الإبداع؛ المزايا التنافسية؛ مؤسسات التأمين؛ الجزائر.
بن قشوة جلول
.
الرڤ زينب
.
ص 121-144.
دراجي أنيس
.
مطرف عواطف
.
ص 273-290.
بن أحسن أحسن صلاح الدين
.
ص 21-35.
لويزة فرحاتي
.
رابح خوني
.
ص 349-360.