مجلة البدر
Volume 11, Numéro 12, Pages 1562-1567
2019-01-25

تقنيات استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج للعمل التطوعي التابع للمجموعات الخيرية

الكاتب : بولطيف زينة .

الملخص

تسعى الباحثة من خلال هذا المقال إلى الكشف عن القفزة النوعية التي تعرفها مواقع التواصل الاجتماعي داخل المجتمعات و استخدام شعبيتها من طرف رواد مواقع التواصل الاجتماعي لإنجاح العمل التطوعي . حيث خصص الجزء الأول للمقال للتعرف على مواقع التواصل الاجتماعي و ابرز خصائصها و استخداماتها في الجزائر في حين خصص الجزء الثاني للحديث عن العمل التطوعي و أهمية هذا الأخير في بناء المجتمعات و النهوض بها ، أما الجزء الثالث و الأخير من المقال جاء من أجل إبراز أهم تقنيات استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج للعمل التطوعي التابع للمجموعات الخيرية بشرح مجموع الخطوات التي يستلزم على القائمين بالاتصال داخل المجموعات الخيرية إتباعها من اجل الترويج للعمل التطوعي و إنجاحه حيث يستلزم عليهم- القائمين بالاتصال- احترام مجموعة من المعايير في سلوكياتهم الاتصالية بالجمهور و في طريقة تصميم الرسالة و عرضها للجمهور و مراعاة مدى احترامها للذوق العام و كذا تقنيات تشجيع المتلقين للرسائل – الجمهور- على الانضمام من أجل تقديم عمل تطوعي ضمن المجموعة خير.

الكلمات المفتاحية

فيسبوك ، تويتر ، ترويج ، تطوع