مجلة معهد العلوم الإقتصادية
Volume 6, Numéro 1, Pages 53-70
2002-06-10
الكاتب : بعداش مسيكة .
خلال هذه المقالة سنقوم بتبيان جدوى دراسة السوق في تقييم المشاريع الإستثمارية ومدى أهمية ذلك، فهي تعتبر الأرضية التي ينطلق منها المشروع الإستثماري. ولهذا كانت المرحلة الأولى في مختلف مراحل التقييم، من هذه الدراسة يمكن الحصول على مختلف المعلومات الخاصة بمراحل تقييم أي مشروع إستثماري من الجانب النظري. توصلت الدراسة إلى أن كمية الطلب التي يمكن أن يلبيها المشروع قد تكون غير مشبعة من جهة ولا يوجد منافسين له من طرف منتجين يريدون الدخول للسوق بنفس المنتوج. وإن كان هناك منافسين فهذا يتطلب إدخال تجديدات وتحسينات على نوعية وسعر السلعة لمواجهة المنافسة في السوق.
السوق، مشروع استثماري، المستهلك، السلعة.
عيسي نبوية
.
أوبختي نصيرة
.
ص 82-109.
بوفليح نبيل
.
عبو ربيعة
.
ص 164-180.
عبو عمر
.
عبو ربيعة
.
بوفليح نبيل بوفليح نبيل
.
ص 99-112.
خضار فتيحة
.
ص 203-217.
بن طواف كوثر
.
بن عامر عبد الكريم
.
ص 455-476.