مجلة معهد العلوم الإقتصادية
Volume 12, Numéro 3, Pages 69-94
2008-09-05
الكاتب : نحايسية رتيبة .
إن نجاح أو فشل المؤسسة مرتبط بشدة المنافسة لكون هذه الأخيرة تجعلها في حالة الأمن والاستقرار، حيث يمكن لمنافسيها وفي أي وقت الاستحواذ على حصصها السوقية. ولمواجهة هذه المنافسة تجد المؤسسة نفسها مجبرة على اعتماد إستراتيجية تنافسية تسمح لها بزيادة حصتها في السوق. وهكذا، فباستطاعة الإستراتيجية التنافسية أن تمكن المؤسسة من الحصول على مكانة رائدة ودائمة ضمن بيئتها التنافسية.
الميزة التنافسية،استراتيجيات التنافس
قوفي سعاد
.
ص 232-246.
يحضيه سملالي
.
ص 97-114.
البكري ثامر
.
بني حمدان خالد
.
ص 03-11.