مجلة معهد العلوم الإقتصادية
Volume 12, Numéro 3, Pages 7-36
2008-09-05

الإبداع كمدخل لتحقيق تنافسية المؤسسة

الكاتب : الداوي الشيخ .

الملخص

يحظى مفهوم الإبداع باهتمام متزايد من طرف العديد من المفكرين والباحثين في ميدان الاقتصاد والتسيير على غرار الميادين المرتبطة بإنتاج وتطبيق التكنولوجيا، نظرا لأن الإبداع بصورة عامة يتعلق بالبحث عن كل ما هو جديد ذو الآثار الإيجابية، أي التي تحمل قيمة ومنفعة للجميع. تهدف هذه الدراسة إلى محاولة تحديد مفهوم الإبداع، وهذا من خلال عرض وتحليل مجموعة من التعريفات، ثم بعد ذلك تبيان آثار النشاط الإبداعي على زيادة تنافسية المؤسسة.

الكلمات المفتاحية

الإبداع، تنافسية المؤسسة.