مجلة معهد العلوم الإقتصادية
Volume 12, Numéro 3, Pages 7-36
2008-09-05
الكاتب : الداوي الشيخ .
يحظى مفهوم الإبداع باهتمام متزايد من طرف العديد من المفكرين والباحثين في ميدان الاقتصاد والتسيير على غرار الميادين المرتبطة بإنتاج وتطبيق التكنولوجيا، نظرا لأن الإبداع بصورة عامة يتعلق بالبحث عن كل ما هو جديد ذو الآثار الإيجابية، أي التي تحمل قيمة ومنفعة للجميع. تهدف هذه الدراسة إلى محاولة تحديد مفهوم الإبداع، وهذا من خلال عرض وتحليل مجموعة من التعريفات، ثم بعد ذلك تبيان آثار النشاط الإبداعي على زيادة تنافسية المؤسسة.
الإبداع، تنافسية المؤسسة.
زعرور نعيمة
.
ص 185-198.
حميدي عبد الرزاق
.
ص 277-292.
مرواني أسماء
.
ص 1-17.
نصرالدين بن نذير
.
مصطفى بداوي
.
ص 167-188.