مجلة العلوم الانسانية لجامعة أم البواقي
Volume 1, Numéro 1, Pages 159-180
2014-06-01

تحديد مستويات معيارية لبعض الخصائص البدنية والصحية والوظيفية المميزة لطلاب كلية التربية البدنية والرياضة بجامعة صنعاء

الكاتب : إبراهيم على محمد الورافي . بكيل حسين ناصر الصوفي .

الملخص

الملخص : يهدف البحث الحالي إلى تحديد مستويات معيارية لبعض الخصائص البدنية والصحية والوظيفية المميزة لطلاب كلية التربية البدنية والرياضة بجامعة صنعاء وذلك من خلال: التعرف علي قياسات لبعض الخصائص البدنية والصحية والوظيفية المميزة للطلاب عينة البحث، التعرف علي العلاقة بين الخصائص البدنية والصحية والوظيفية المميزة للطلاب عينة البحث، تحديد مستويات معيارية لبعض الخصائص البدنية والصحية والوظيفية المميزة للطلاب عينة البحث, قد تم اختيار العينة بالطريقة العمدية وبلغ قوامها 100 طالب وهم طلاب المستوى الأول بكلية التربية البدنية والرياضة بجامعة صنعاء، استخدم الباحث المنهج الوصفي (الدراسات المسحية) وذلك لمناسبته طبيعة البحثـ وأستنتج الباحث الاتي: 1. مستوي اللياقة البدنية للطلاب بكلية التربية البدنية والرياضة بجامعة صنعاء متوسط. 2. تحديد مستويات معيارية يمكن الاستعانة بها في تقييم مستوي القياسات البدنية والصحية والوظيفية للطلاب بكلية التربية البدنية والرياضة بجامعة صنعاء في الجمهورية اليمنية. 3. يوجد ارتباط إيجابي بين المتغيرات البدنية والصحية والوظيفية للطلاب بكلية التربية البدنية والرياضة بجامعة صنعاء في الجمهورية اليمنية. Abstract: This research aims at present to determine the levels of standard of some physical characteristics, health and functional characteristics of students of the Faculty of Physical Education and Sports at the University of Sana'a and through: to identify the measurements of some physical characteristics, health and functional characteristic of students research sample, to identify the relationship between the physical characteristics, health and functional characteristic of students research sample, Determining the levels of standard of some physical characteristics, health and functional characteristic of students research sample, has been selected sample way intentional hit-strong 100 students are students first level Faculty of physical Education and Sport at the University of Sana'a, the researcher used the descriptive approach (surveys) to its relevance nature of the research and conclude researcher follows:

الكلمات المفتاحية

مستويات معيارية ، الخصائص البدنية والصحية والوظيفية ،طلاب كلية التربية البدنية والرياضة، جامعة صنعاء