المجلة الدولية للاتصال الاجتماعي
Volume 4, Numéro 1, Pages 31-56
2017-06-02

تطبيق مقياس (ع س ن) لنظرية الحتمية القيمية في الإعلام : دراسة ميدانية في أثر إعلانات قناة Mbc الفضائية على جمهور الطلبة الجامعيين الجزائريين

الكاتب : بدردين زواقة .

الملخص

الملخص: تتناول هذه الدراسة بالبحث موضوع "الإعلانات في قناة MBC1 الفضائية وأثرها على جمهور الطلبة الجامعيين الجزائريين" في إطار تطبيقي ميداني لمقياس (ع س ن) لنظرية الحتمية القيمية في الإعلام، هذه النظرية الحديثة التي زاد الاهتمام بها في الآونة الأخيرة من قبل الباحثين والدارسين نظرا لما تطرحه من مفاهيم وافتراضات مغايرة نوعا ما عما أرسته الأدبيات الغربية السابقة. Summary: This study deals with the subject of "Advertisements in the MBC1 channel and its impact on the Algerian students" in the context of applying the methodology of the value determinism theory of media . This modern theory has interest many researchers in recent times due to its different concepts and assumptions Rather than what Western schools have established.

الكلمات المفتاحية

الاعلان، قناة mbc، مقياس ع س ن، الطلبة، القيمة Keywords: advertising, mbc channel, methodology of value determinism, students, value