مجاميع المعرفة
Volume 2, Numéro 2, Pages 21-29
2016-10-01
الكاتب : نور الدين مدوري . أمين مخفي .
: إن ما جعل المؤسسات تتميز في بيئة أعمالها هو ذلك التغير الدائم والمستمر في جميع المجالات الاقتصادية. المنافسة الشديدة على المؤسسات والتغيرات المستمرة التي مست أذواق وحجات الزبائن، مما جعل الابتكار بأنواعه (إداري، تقني، إضافي) أمر حتمي وضرورة وإستراتيجية لكل مؤسسة تبحث على النجاح وتسعى إلى لاستمرار والبقاء. فكان تركيزنا في هذا البحث على تحديد مفهوم الابتكار وأهميته، والدور الذي يلعبه في دعم الميزة التنافسية للمؤسسة الاقتصادية الخدماتية موبليس التابعة لاتصالات الجزائر للهاتف النقال باعتبارها كنموذج تعتمد على الابتكار كوسيلة تبقيها ويحمي وضعيتها السوقية في جو اقتصادي يتميز بالتنافس
الابتكار الإداري، الابتكار التقني، الابتكار الإضافي، الميزة التنافسية
مدوري نورالدين
.
زييوني صابرين
.
ص 098-119.
محمد محمد جاسم
.
الدراجي عبدالله محمود
.
ص 51-71.
سماعيل عيسى
.
محي الدين محمود عمر
.
بوزكري جيلالي
.
ص 637-653.
عبد الرؤوف بوجريو
.
زينب بوراي
.
ص 23-43.
الأخضر خراز
.
خديجة علامي
.
زقاي دياب
.
ص 173-202.